تويتر العرب – Twitter Arab
عربي و دولي

بخلاف ما أعلنته السعودية… هؤلاء أعلنوا العيد 12 أغسطس

تويتر العرب – خلافًا لما أعلنته المملكة العربية السعودية بشأن هلال ذي الحجة وموعد عيد الأضحى، أعلنت سلطنة عُمان ومكتب المرجع الديني الشيعي الأعلى بالعراق علي السيستاني، ورئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ الشيخ ​عبد الأمير قبلان، موعدًا مخالفًا.

وخالفت سلطنة عمان السعودية ومصر وبقية الدول، بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث أعلنت اللجنة الرئيسة المختصة في السلطنة أن يوم الجمعة هو المتمم لشهر ذي القعدة، وبذلك يكون السبت الأول من ذي الحجة، وبالتالي يحل عيد الأضحى المبارك في عُمان يوم الاثنين، 12 أغسطس.
 
كما أعلن مكتب المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، الإثنين 12 أغسطس/ آب الجاري أول أيام عيد الأضحى المبارك.
 
وقال المكتب في بيان، الجمعة، إن السبت 3 أغسطس، هو الأول من شهر ذي الحجة لعام 1440 هجريًا.
 
وأعلن رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ الشيخ ​عبد الأمير قبلان،​ في بيان له: “ثبت لدينا بالوجه الشرعي أن يوم السبت الموافق 3 آب 2019، هو الأول من شهر ذي الحجة الحرام لعام 1440 للهجرة، وعليه فان يوم الاثنين الموافق 12 اب 2019 هو ​عيد الأضحى​ المبارك، نسأل الله أن يعيده على المسلمين واللبنانيين بالخير والبركة والسلام، وأن يتقبل اعمال حجاج بيت الله الحرام.
 
يُذكر أن السعودية أعلنت الخميس الماضي، أن أول أيام عيد الأضحى المبارك يوافق الأحد 11 أغسطس/ آب الجاري، وتعتمد الأقليات المسلمة في عدد من دول العالم على السعودية، في رؤيتها الهلال، فيما تعمل مختلف الدول ذات الغالبية المسلمة على تحري رؤية الهلال بنفسها.

أخبار متشابهة

نتنياهو : لن يهدأ لنا بال حتى نعيد إبراهام منغستو لإسرائيل

Haneen Aziza

ماليزيا تكشف عن هوية منفذي عملية اغتيال العالم الفلسطيني البطش

Haneen Aziza

مقتل 3 أشخاص بحادث دهس قطار جنوب لندن

admin

Leave a Comment