تويتر العرب – Twitter Arab
تويتر العرب

هاشتاق #مليونية_30_يونيو يتصدر الترند السوداني

تويت – الخرطوم

يُغرّد السودانيون عن “مليونية 30 يونيو” التي يدعون إلى المشاركة فيها، اليوم الأحد، كجزء من تصعيد القوى المعارضة تحرّكاتها ضدّ المجلس العسكري الانتقالي، ضمن ما يُعرف باسم “الموجة الثالثة”.

 

ودوّن الناشطون عبر هاشتاقات “#مليونيه30يونيو” و”#مليونية_30_يونيو”  و”#السودان_التصعيد_الثوري” و”#السودان” و”#راقبو_السودان_في_30يونيو”  و”#Watch_Sudan_on_June30th” وغيرها التي انتشرت بكثافة على “تويتر”.

وفي تغريداتهم، يدعو السودانيون إلى المشاركة بكثافة ضدّ المجلس العسكري وحكمه وعنفه، بالإضافة إلى تسجيل وتصوير كل ما يمكن توثيقه ورفعه على الشبكة لاحقاً، مع الحذر من الاعتقال أو انقطاع الإنترنت.

وقال أحد المغردين “العنده بيت بسقف عالي يطلع يصور أي تطورات. حتي لو ما عنده انترنت، بلاقي ليه انترنت بعدين. المهم يامن نفسه. اطلع السقف. صور بسرعة و اختفي بسرعة. أمن نفسك و اهل بيتك.”. وكتب آخر “يخوانا اي زول عندو نت في السودان انت الاعلام انقل الحدث والله يحفظكم يا رب #مليونية30يونيو”.

ويدعو الناشطون إلى الحدّ من ممارسات المجلس العسكري، والذي استخدم العنف المفرط ضدّ المحتجين، أوائل الشهر الحالي، ما أدى إلى جرح ومقتل العشرات، هذا فضلاً عن قطع الإنترنت وحالات الاعتداء بالضرب والاغتصاب وغيرها.

ومن المتوقع أن تبلغ موجة الاحتجاجات الجديدة ذروتها من خلال المليونية، والتي تتزامن مع انتهاء المهلة الممنوحة من الاتحاد الأفريقي للعسكر لتسليم السلطة إلى حكومة مدنية.

وقال ساتي محمد “مليونية مباركة إن شاء الله. اليوم ينتهي المهلة التى حدده مجلس الأمن والسلم الأفريقي لتسليم السلطة للمدنيين.  نرجو أن يضع المجلس العسكري نصب عينيه على مصلحة السودان ويقوم بتسليم السلطة للشعب #مليونية_30_يونيو”.

ونشر سودانيون صوراً لحافلات لقوات الدعم السريع منتشرة في الخرطوم وتحمل أعلام السودان. وكتب أحد المغردين “اراده الشعب لا تقهر وصوت الحق دايما منتصر. من اسقط البشير الذي استفحل 30 عاما لن يغلبه حميدتي وبرهان، منحت لهم فرصه ليشاركوا في التغيير لكنهم فضلوا السقوط #مليونه30يونيو#مدن_السودان_تنتفض”. وكتب أحمد “للهم انصرهم وسدد خطاهم وسهل امرهم واحفظهم يارب من بطش العسكر والمجلس العسكري والحق لابد ان ينتصر على الباطل #مليونية_30يونيو”.

وقال آخر “لن ترهبنا العسكر والدماء والسجون… رص العساكر رص الليله تسقط بس#مليونية_30_يونيو”.

 

https://twitter.com/ElnourSalma/status/1145235449117646848

https://twitter.com/SudanOmbudsman/status/1145244350294700032

 

أخبار متشابهة

ما حقيقة معرفة هوية قاتلة الشهيدة #رزان_النجار ؟

Haneen Aziza

هاشتاق #دوت_مصر يثير غضب رواد مواقع التواصل

admin

هاشتاق #محمد_بن_سلمان_يلتقي_ترامب يتصدر الترند السعودي

Haneen Aziza

Leave a Comment