تويتر العرب

بلاغ ضد وزير فلسطيني سابق: “أهان الشعور الوطني”

تويت – رام الله

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي سخطاً على تصريحات وزير الأسرى الفلسطينيين السابق، أشرف العجرمي، التي وصلت إلى النائب العام، إذ اتُهم بـ “إهانة الشعور الوطني للشعب الفلسطيني”.

 

وجاءت تصريحات العجرمي، يوم الإثنين، خلال برنامج “المناظرة اليومية” على قناة i24 الإسرائيلية أمام الإعلامي الإسرائيلي، إيدي كوهين. وقال فيها العجرمي إن “الفلسطينيين ساهموا في أمن إسرائيل أكثر مما ساهمت إسرائيل في أمن الفلسطينيين”، ليرد عليه كوهين “نحن نحافظ على مؤخرة رام الله”.

هذه التصريحات أثارت حفيظة المحاميان الفلسطينيان غاندي أمين ربعي وتغريد خلف، فرفعا قضية أمام النائب العام الفلسطيني ضد العجرمي، اليوم الأربعاء.

وأوضح ربعي عبر “فيسبوك”: “اليوم تقدمنا للنائب العام ببلاغ ضد أشرف العجرمي وتصريحاته رقمه (5186) هذا نصه: عطوفة النائب العام المستشار أكرم الخطيب المحترم، رام الله-فلسطين، تحية طيبة وبعد، الموضوع: بلاغ ضد الوزير السابق أشرف العجرمي بخصوص إهانة الشعور الوطني للشعب الفلسطيني والتفاخر بحماية أمن دولة الاحتلال، مقدمة لسيادتكم من المحاميين غاندي ربعي وتغريد خلف”.

وأضاف نص البلاغ: “حيث إن الوزير السابق أشرف العجرمي قد صرح خلال لقاء مع إيدي كوهين بُث وانتشر على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالصوت والصورة وقال فيه إن (الفلسطينيين ساهموا بأمن دولة إسرائيل وكررها لأكثر من مرة)، وحيث إن دولة الاحتلال بموجب القانون والقانون الدولي هي محتلة للأراضي الفلسطينية، وإن من يساهم في حماية الاحتلال ومساعدته في احتلاله يعتبر مجرما في نظر القانون الدولي والوطني، وحيث إنه صرح بتصريحه الخطير من دون رادع أو مسؤولية قانونية، فإننا نتقدم إليكم ببلاغنا هذا والذي يستوجب إجراء تحقيق من النيابة العامة في هذه الوقائع لمخالفته نص المادة (112) من قانون العقوبات الأردني رقم 16 لسنة 60 وللمادة (131) من نفس القانون”.

وأردف: “عملاً بالمادة 24 من قانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني التي تنص على أن (لكل من علم بوقوع جريمة أن يبلغ النيابة العامة أو أحد مأموري الضبط القضائي عنها ما لم يكن القانون قد علق تحريك الدعوى الجزائية الناشئة عنها على شكوى أو طلب أو إذن)، فإننا نلتمس من سيادتكم التكرم باتخاذ الإجراء اللازم، وإجراء التحقيق في هذه الوقائع، مع رجاء إبلاغنا بنتائج التحقيق”.

وتصريحات العجرمي أثارت استياء مستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، فعلق عليها فؤاد سلطان “أشرف العجرمي القيادي في حركة فتح. نحن حافظنا على أمن إسرائيل. أحبائي في حركة فتح سكتوا قياداتكم بدل ما تتهموني يأني عنصري”.

وغرّد المحامي أمجد الشلة “المدعو أشرف العجرمي ليس فتحاويا أصلا كي يتم اعتباره قياديا بحركة فتح، وهو لا يمثل إلا نفسه، وهو منبوذ، فلا داعي لإلصاقه بحركة عملاقة بحجم حركة فتح التي قدمت جبالا من الشهداء والأسرى والجرحى”.

 

وكتب أيمن دلول: “خلال لقاء على قناة صهيونية/ أشرف العجرمي القيادي في السلطة الفلسطينية يقول: نحن نحافظ على أمن إسرائيل من خلال التنسيق الأمني. يرد عليه الكاتب الصهيوني ايدي كوهين بكلِ إهانة: ونحن نحمي مؤخراتكم في رام الله. ألهذه الدرجة! ليت من يُصفق يصحو من غفلته قبل فوات الأوان”.

 

 

https://twitter.com/saadimodeh/status/1126259438174838785

 

Related posts

هاشتاق #محمد_مرسي يشعل ثورة إلكترونية

Haneen Aziza

بعد 50 دقيقة من تنفيذ القرار أول حادث مرور بطلته وضحيته سائقة سعودية

admin

هل #ترامب رئيس إلى الأبد”؟

Haneen Aziza

Leave a Comment