تويتر العرب – Twitter Arab
عربي و دولي

طالع آخر الأحداث حول فيروس كورونا في أمريكا

طالع آخر الأحداث حول فيروس كورونا في أمريكا
تويتر العربواشنطن

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، أننا سنحاول هزيمة فيروس كورونا في أمريكا بحلول عيد الفصح الشهر القادم.

وأضاف ترامب بأن الإدارة الأميركية ستواصل تقديم المعدات والأقنعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال ترامب في تصريحات لشبكة فوكس نيوز: “يمكن أن ندمر بلدا إذا أغلقناه على هذا النحو، موضحا أنه سيعيد الأسبوع المقبل تقييم تداعيات الإغلاق الذي دعا البعض إلى تنفيذه لـ15 يوما.

واعتبر الرئيس الأميركي أن “انكماشا كبيرا” يمكن أن يفوق في عدد ضحاياه فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، مبديا أمله باستئناف النشاط الاقتصادي سريعا.

وأضاف “يمكن أن نخسر عددا معينا من الأشخاص بسبب الإنفلونزا. ولكن قد نخسر عددا أكبر إذا أغرقنا البلاد في انكماش كبير”، لافتا إلى إمكان حصول “آلاف عمليات الانتحار”.

ومن جانبه أعلن البيت الأبيض، أن كل من غادر مدينة نيويورك خلال الأيام الماضية عليه أن يضع نفسه قيد العزل الصحي لمدة 14 يوما

وأكدد البيت الأبيض أنه تم إجراء 370 ألف فحص طبي لفيروس كورونا حتى الآن.

كورونا “يتوحش” في أمريكا

وتواجه أمريكا تسارعا مستمرا للأزمة المتدهورة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ عدد المصابين بالعدوى في البلاد نحو 53 ألف حالة توفي بينهم أكثر من 680 شخصا.

وسجلت في الأراضي الأمريكية، حسب آخر إحصائية صادرة اليوم الثلاثاء، 9249 إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا “COVID-19″، في ارتفاع يومي حاد بل غير مسبوق لحصيلة المصابين منذ بدء التفشي في البلاد، حيث وصل هذا العدد الإجمالي حاليا إلى نقطة 52983 حالة، لتأتي الولايات المتحدة في المركز الثالث عالميا من حيث التضرر بالمرض مجتازة إسبانيا، التي تحتل المرتبة الرابعة، بأكثر من 13 ألفا.

زيادة وفيات فايروس كورونا

وتزامنا مع ذلك تتسارع في الولايات المتحدة وتيرة زيادة الوفيات جراء الفيروس، حيث سجلت اليوم 132 حالة جديدة، ما يمثل كذلك رقما قياسيا في البلاد من حيث الارتفاع اليومي للوفيات بفيروس كورونا، ووصلت الحصيلة الإجمالية للضحايا حتى الآن 685 شخصا، وهذا هو الرقم السادس عالميا من حيث عدد الوفيات بالعدوى.

وتشهد مدينة نيويورك، العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة، وضعا أكثر كارثية، حيث أعلن عمدة المدينة، بيل دي بلاسيو، الثلاثاء، أنها تمثل مركزا للتفشي في البلاد.

وأفاد دي بلاسيو بتسجيل 14776 إصابة بالفيروس في نيويورك، بينها 131 حالة وفاة، فيما دعا السلطات الأمريكية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمساعدة المدينة، وخاصة إشراك القوات المسلحة، معتبرا أنها تعتبر طرفا وحيدا قادرا على احتواء الأزمة بشكل سريع.

وتواجه إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انتقادات لاذعة بسبب أسلوب تعاملها مع أزمة فيروس كورونا وخاصة الوضع في قطاع الصحة، إلا أن ترامب يقول إن حكومته تتخذ إجراءات غير مسبوقة لمعالجة القضية، ويصر على أن الوباء “يمكن الانتصار عليه في وقت أسرع مما يعتقد الكثيرون”.

أمريكا “البؤرة” القادمة لفيروس كورونا

توقعت منظمة الصحة العالمية أن تكون أمريكا “البؤرة” القادمة لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، مع تواصل ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد بشكل كبير، وفقا لما ذكرته المتحدثة باسم المنظمة، مارغريت هاريس، الثلاثاء.

وعند سؤالها عما إذا كانت تتوقع أن تكون أمريكا البؤرة المقبلة للفيروس وتتجاوز أوروبا، قالت هاريس: “نحن نشهد تسارعا كبيرا بأرقام الإصابات في أمريكا، لذلك فهي مهيأة لذلك، لا يمكن أن نقول أن هذا الوضع حاليا، لكنها مهيأة”.

وأضافت المتحدثة باسم المنظمة بالقول: “المحرك الرئيسي للانتشار هي أوروبا ولكن أيضا أمريكا، لذلك 85% من الحالات المسجلة في الـ24 ساعة الماضية جاءت من المنطقة الأوروبية والولايات المتحدة”.

وتابعت هاريس حديثها قائلة: “تتخذ دول كثيرة إجراءات قوية جدا للتباعد الاجتماعي، ولعزل مجتمعات معينة بالفعل وقد أظهر هذا الأمر أنه طريقة مهمة للمساهمة في تباطؤ انتشار هذا المرض وكسب الوقت”.

وأكدت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية أن عملية قتل الفيروس تتطلب “تكتيكات موجهة مكثفة” عبر فحص كل حالة مشتبه بها وعزل وتقديم الرعاية لكل شخص مريض وتتبع وعزل ورصد كل مخالط له.

المصدر: سكاي نيوز عربية + RT + cnn

Related posts

بسبب فيروس كورونا .. هكذا ستكون قمة العشرين في 26 مارس

Twitter Arab

تعليق صلاة الجمعة وإغلاق الصالات والمطاعم في غزة بسبب اكتشاف “كورونا”

Twitter Arab

أنباء وفاة الرئيس محمود عباس ! ما هي صحتها ؟

Twitter Arab

Leave a Comment