تويتر العرب – Twitter Arab
عربي و دولي

الصحة : اكتشاف أول حالتين مصابتين بفيروس كورونا في غزة

الصحة : اكتشاف أول حالتين مصابتين بفيروس كورونا في غزة
غزةتويتر العرب

اكتشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن وجود أول إصابتين بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأكد وكيل وزارة الصحة، الدكتور يوسف أبو الريش نبأ إصابة اثنين من املواطنين الغزيين بفيروس كورونا، خلال مؤتمر صحفي في عيادة الرمال فجر اليوم.

وقال أبو الريش إن المواطنين المصابين كانا عائدين من باكستان يوم الخميس الماضي، مؤكدا أن الحالتين كانتا بين المحجورين ولم يدخلا القطاع.

وأوضح أبو الريش أنه ” لم يتم تسجيل أي حالة من داخل قطاع غزة، وأنه تم اكتشاف الحالتين بين المحجورين”، مشددا على صحة وأهمية العزل الاجباري التي قامت بها وزارة الصحة.

ونوه إلى أنه تم “عزل الحالتين بمستشفى رفح الميداني”، موصيا “جمهورنا الكريم بالحد من الحركة واتباع حركات الوقاية والسلامة”.

إغلاق الصالات والمطاعم وتعليق صلاة الجمعة بغزة بسبب اكتشاف بفيروس كورونا في غزة

وأكد على “إغلاق صالات المطاعم والمقاهي والصالات وتعطيل صلوات الجمعة حتى اشعار آخر”، مشددا على أن “كافة الإجراءات التي نقوم بها لحماية وضمان سلامة للمواطنين”.

وفي وقت سابق مساء أمس السبت أصدرت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، تصريحاً مهماً بشأن قرار وزارة الداخلية والأمن الوطني، إغلاق صالات الأفراح والأسواق الشعبية الأسبوعية.

وقالت الشرطة، في تصريح صحفي: “بناءً على قرار وزارة الداخلية والأمن الوطني، بإغلاق صالات الأفراح والأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع إقامة الحفلات في الشوارع، ستتابع الشرطة إجراءات تنفيذ القرار في جميع محافظات قطاع غزة، اعتباراً من صباح غدٍ الأحد، وحتى انتهاء المدة المحددة.

وأضافت الشرطة: “كل من يخالف هذا القرار، سيكون تحت طائلة المسؤولية القانونية”.

وفي وقت سابق، أكد الناطق باسم وزارة الداخلية، بغزة، إياد البزم، أنه تقرر إغلاق كافة صالات الأفراح والأسواق الأسبوعية، ومنع الحفلات العامة اعتباراً من غد.

وقال البزم، خلال مؤتمر صحفي، إن 80 مواطناً، وصلوا عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمال القطاع، أمس الجمعة، تم إحالتهم جميعاً إلى مراكز الحجر الصحي الاحترازي لمدة 14 يوماً.

وأضاف البزم: “تواصل قوات الأمن والشرطة، فرض إجراءات التأمين لكافة مراكز الحجر الصحي في محافظات غزة، وقد تم افتتاح خمسة مراكز جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وتابع: “قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني، إغلاق كافة صالات الأفراح، والأسواق الشعبية الأسبوعية في جميع المحافظات، إلى جانب منع إقامة الحفلات في الشوارع العامة، اعتباراً من يوم غد الأحد 22 آذار/ مارس، وحتى الجمعة 27 آذار/ مارس 2020، على أن يتم تقييم الحالة، وتحديث القرار بناء على آخر المستجدات”.

Related posts

مرشح أمريكي يتحدى ترامب.. تعرف على الملياردير مايكل بلومبرغ

Twitter Arab

بسبب فيروس كورونا .. هكذا ستكون قمة العشرين في 26 مارس

Twitter Arab

ألمانيا : تصاعد كبير في تعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا

Twitter Arab

Leave a Comment