تويتر العرب – Twitter Arab
تويتر العرب

في تجربة غريبة .. ملياردير يوزع 9 ملايين دولار على تويتر

في تجربة غريبة .. ملياردير يوزع 9 ملايين دولار على تويتر
مواقع التواصلتويتر العرب

في عرض سخي، وزع الملياردير الياباني، يوساكو ميزاوا، لمتابعيه على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” بمنح ألف شخص 9 ملايين دولار.

عرض المياردير الياباني المشهور بطريقة صرفه وبذخه، على متابعيه على “تويتر” إمكانية فوز كل شخص ( من مجموع الـ 1000) بـ9 آلاف دولار بشرط بسيط.

وحدد ميزاوا، شرطه بأن يقوم الراغبون بالفوز بهذا المبلغ بإعادة نشر تغريدة كان قد نشرها في 1 يناير/كانون الثاني، حيث سيتمكن ألف شخص من الحصول على هذا المبلغ بعد القيام بسحب.

مايزاوا من المقرر أن يكون أول مسافر خاص يطير حول القمر بمركبة إيلون موسك في عام 2023 (رويترز)

من جهته الملياردير وصف هذه الخطوة بأنها بمثابة “تجربة اجتماعية جادة”، ليرى إذا كانت “الأموال المجانية” تعزز من شعور الأفراد بالسعادة، بحسب ما نقل موقع businessinsider.

يذكر بأن ميزاوا جمع ثروته من عمله في مجال الموضة والأزياء، واشتهر بطريقة صرفه للأموال حيث أنفق 57 مليون دولار على إحدى لوحات باسكيات، وحجز كل مقاعد رحلة SpaceX الأولى إلى القمر.

ويأتي عرضه الأخير بعد شهرين من بيع ميزاوا شركته، Zozo Inc، للموضة والأزياء إلى SoftBank مقابل 900 مليون دولار.

وقال توشيهيرو ناجاهاما، كبير الاقتصاديين بمعهد أبحاث الحياة دايتشي “الدخل الأساسي يعني الحد الأدنى المعتاد الذي يوفر الشعور بالأمان، ولكن ما يقدمه مايزاوا مختلف تماما”.

وقال الملياردير الياباني إنه بالنظر إلى أنه “لديه المال ووقت الفراغ” لتسديد هذه المبالغ، فقد شعر بالحاجة إلى محاولة إثارة نقاش أكبر حول مزايا هذه النظرية في اليابان.

وحل الموعد النهائي للتغريدات في منتصف ليل 7 يناير/كانون الثاني. ولم يتم الإعلان عن الفائزين بعد.

وحصل رجل الأعمال في شهر نوفمبر/تشرين الثاني على 690 مليون جنيه إسترليني (أكثر من تسعمئة مليون دولار) من خلال بيع شركته التجارية عبر الإنترنت “زو زو Zozo” إلى شركة مجموعة سوفت بانك اليابانية للاستثمار.

وتبلغ ثروة مايزاوا أكثر من ثلاثة مليارات دولار وحققها من تأسيسه ورئاسته لشركة زوزو تاون، أكبر متجر للأزياء على الإنترنت في اليابان، مما يجعله أغنى شخص هناك، ولقد جمع ما يقرب من سبعة ملايين متابع على تويتر بواسطة التجارب الاجتماعية وتصريحاته حول معنى الحياة.

ومع هذا لم يشق الملياردير المليء بالحيوية طريقه إلى الشهرة الدولية حتى عام 2018، عندما تم اختياره أول راكب في رحلة خاصة حول القمر بواسطة شركة إيلون موسك “سبايس أكس”.

المصدر: سبوتنيك + الجزيرة

Related posts

رسمياً .. تويتر سيمنح المغردين خاصية طال انتظارها

Twitter Arab

تعرف على تفاصيل هاشتاق #شخص_يسجد_لفتاة

Twitter Arab

صاحب فكرة الهاشتاق يكشف سبب اختراعه !

Twitter Arab

Leave a Comment