خدمات

سقطت دولة الآشوريين على يد من الاجابة

سؤال وجواب

تويتر العربسؤال وجواب

سقطت دولة الآشوريين على يد من الاجابة، تعتبر الآشوريين من سلالة سام أب آشور، وهو مذكور في تكوين الفصل العاشر (سام ابن نوح). والامبراطورية الاشورية هزمت الكثير من الجيوش ومنحت حضارتها الى الكثير من الأمم الأخرى، الا ان نهايتها كانت مؤسفة في ربيع عام 612 ق م حين قام البابليون والميديون بهجمات قوية لفتح نينوى . وتحالفت قوى الطبيعة أيضاً مع الأعداء لتحطيمها وتخريبها، لأن الأمطار القوية أدت الى فيضان نهر دجلة، فهكذا حطمت السيول الاسوار العالية، بحسب خادم رعية كنيسة مارجيوارجيوس الآشورية في لبنان الأب سرجون زومايا.

حيث وجِد الآشوريين قبل المسيح بسبعة آلاف سنة، وهم من أقدم الشعوب التي اعتنقت المسيحية منذ القرن الأول الميلادي. ساهموا في نموّ هذه الديانة لاهوتياً ونشرها في مناطق آسيا الوسطى والهند والصين. سكنوا بلاد ما بين النهرين، العراق وسوريا وتركيا وبأعداد أقل في إيران، إنهم الآشوريون محطّ أنظار العالم اليوم، بعد تعرّضهم لهجوم “داعش”.

أحد الحضارات القديمة التي تواجدت في مدينة آشور وهي التي تتواجد في الشمال من بلاد النهريّن وقد بدأت بالتوسع في الألفيّة الثانيّة والتي تكون قبلّ الميلاد وقد امتدت حضارة الآشور في الشمال من مدن نينوي ونمرود ومدينة خورسباد، كما وقد تمّ الحُكم بواسطة الملك شمسي في العام 1813 قبل الميلاد وقد استولى الملك حمورابي وهو ملك بابل على آشور خلال العام 1760 قبل الميلاد.

سقطت دولة الآشوريين على يد من الاجابة

وقد استولى الآراميون على حضارة آشور وفي المقابل استولى الأشوريين على فينيقيا خلال لعام 774 قبل الميلاد وقد عادت آشور سيطرتها على بابل في العام 1240 قبل الميلاد، وخلال العام ألف قبل الميلاد استولى الآراميون على آشور وقد تمّ تدمير بابل على يد آشور وقد قام الآشوريين بعدة حملات على سوريا وعلى ايران وعلى تُركيا، وقد كان يتواجد في حضارة آشور مملكة عسكريّة يتواجد بها الكثير من العبيد، والإجابة هي :

على يد البابليين والميديين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى