تويتر عالمي

تعرف على أكثر القضايا التي تصدرت الترند على تويتر لعام 2020

التغريدة الأكثر انتشارًا في "تويتر" عام 2020

تويتر العرب – تويتر 

أيام قليلة وينقضى عام 2020 ، بما حمله من وباء فيروس كورونا، وكوارث وأحداث مؤثرة وأمل لعام قادم أفضل، وفي هذه المقالة ننقل لكم أكثر القضايا التي تصدرت الترند على تويتر لعام 2020.

حيث تصدر وباء فيروس كورونا وحركة “حياة السود مهمة” الترند على تويتر وقائمة المواضيع الأكثر تداولاً وإثارة للنقاش بين مستخدمي تويتر في عام 2020 المضطرب.

وفق ما أعلن الموقع العملاق “تويتر” إن وسم (هاشتاق) “كوفيد-19” حل أولاً بعد أن تم استخدامه نحو 400 مليون مرة للتغريد، في حين جاء هاشتاق “ستاي هوم” (لازم المنزل) في المرتبة الثالثة من حيث حجم التغريد.

أما الهاشتاق الذي احتل المرتبة الثانية لعام 2020 فكان “حياة السود مهمة” الذي انتشر في العالم بعد وفاة جورج فلويد على يد شرطي في مينيابوليس.

وبحسب “تويتر” كان عام 2020 دعوة من المغردين بشكل علني إلى التغيير السياسي ومطالبة قادة العالم بالمحاسبة.

وأضاف موقع تويتر خلال مدونة “تم إرسال أكثر من 700 مليون تغريدة العام 2020 حول الانتخابات في جميع أنحاء العالم، وكان دونالد ترامب وجو بايدن وباراك أوباما وناريندرا مودي وكامالا هاريس من بين أكثر الشخصيات العالمية التي تم التغريد حولها”.

الترند على تويتر – التغريدة الأكثر انتشارًا

وبالنسبة إلى الرسالة الأكثر إعادة للتغريد، ذكرت صحيفة “Variety” أن المنشور الأخير في حساب الممثل تشادويك بوسمان، الذي حمل نبأ وفاته، كان أكثر التغريدات التي أعيد نشرها على “تويتر” في عام 2020.

يشار إلى أن الممثل تشادويك بوسمان كان توفي في 28 أغسطس الماضي عن عمر ناهز 43 عاما بسبب سرطان القولون.

وجمع هذا المنشور حتى 11 ديسمبر 2,4 مليون إعادة نشر، وجرى اقتباسه من قبل المستخدمين 924500 مرة، أي ما مجموعه 3.1 مليون، إضافة إلى 165 ألف تعليق و7.6 مليون إعجاب.

وأصبح المنشور رسميا الأول الذي حصل على أكبر علامات إعجاب في أقل من يوم بعد نشره.

وحل في المرتبة الثانية على “تويتر” المنشور الخاص بمصرع لاعب كرة السلة كوبي براينت الذي توفي في حادث تحطم طائرة في يناير.

وجاء في المرتبة الثالثة، منشور تعازي باراك أوباما في وفاة كوبي براينت.

وقام موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أيضا بإعداد قائمة بالاشخاص الذين ترددت أسماؤهم أكثر من غيرهم في المناقشات عبر الإنترنت في العام الجاري، وحظي دونالد ترامب بالمرتبة الأولى، وجو بايدن في المركز الثاني، وفي المرتبة الثالثة، المواطن الأمريكي من اصول إفريقية جروج فلويد الذي قتلته الشرطة في اعتقال عنيف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى