الأكثر مشاهدة

فيديو .. مجندة سعودية تحتضن طفل سوداني يحصد الأكثر مشاهدة

تويتر العرب – الرياض

انتشر بشكل كبير مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمجندة سعودية تحتضن طفلا بعد وصوله من السودان إلى جدة ضمن عمليات الإجلاء.

في صورة مثّلت أسمى معاني الإنسانية والتلاحم البشري، ظهرت مجندة سعودية من منسوبات وزارة الدفاع وهي تحتضن طفلاً صغيراً قادماً على متن سفينة الإجلاء السعودية من السودان إلى جدة.

مجندة سعودية “تخطف القلوب”

فقد انشغلت وسائل التواصل الاجتماعي بالفيديو التي ظهرت فيها المجندة حاملة الصغير، أثناء ترتيب عمليات إجلاء الرعايا الواصلين من السودان على خلفية المعارك التي تدور بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

ولم يكشف الإعلام السعودي عن هوية المجندة السعودية، إلا أن صورة المجندة غدت حديث وسائل التواصل الاجتماعي والأوساط السعودية خلال الساعات القليلة الماضية.

ونشرت قناة الإخبارية السعودية المقطع وعلقت عليه بالقول: “إحدى منسوبات وزارة الدفاع تحتضن طفلا لحظة وصوله إلى جدة ضمن عملية الإجلاء السعودية من السودان”.

وتداول الناشطون صورا ومقطع الفيديو وأعربوا عن تأثرهم باللقطة.

وقالت الناشطة سارة الشهري : “خطفت القلوب طفل يغفو بين أحضان مجندة سعودية إحدى منسوبات وزارة الدفاع استقلبته من السودان عن أي فخر تتحدث”، فيما وصفت مغردة أخرى المشهد قائلة: “أمن وأمان وحنان”.

للمزيد : هاشتاق #السعودية_وطن_الانسانية الأكثر تداولاً على تويتر

جدير بالذكر أطلق ناشطون من عدة دول عربية، اليوم الأحد، هاشتاق #السعودية_وطن_الانسانية على موقع التدوينات تويتر، بعد تواصل جهود المملكة العربية السعودية عملياتها الإنسانية لإجلاء رعاياها ووأجانب قادمين من السودان، بعد اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع خلال الأيام الماضية، ومقتل وإصابة مئات حتى الآن.

وتصدر هاشتاق #السعودية_وطن_الانسانية قائمة الأكثر تداولاً على موقع تويتر في السعودية، وتزامن إنطلاق الهاشتاق  التغريد على هاشتاق #المملكة_تجلي_العالقين_بالسودان .

ومن جابها أعلنت وزارة الخارجية السعودية وصول إلى جدة اليوم الأحد طائرة نقل تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية على متنها 45 مواطناً سعودياً، و36 شخصاً من الجنسية الباكستانية، كما وصلت إلى جدة سفينة جلالة الملك “الدرعية”، وعلى متنها 52 شخصاً من رعايا الدول الشقيقة والصديقة، ليبلغ إجمالي عملية الإجلاء 5197 شخصاً منهم 184 مواطناً سعودياً، و5013 شخصاً ينتمون لـ 100 جنسية، منذ بدء عمليات الإجلاء.

وساعدت المملكة العربية السعودية العديد من الدول على إجلاء رعاياها من السودان، الذي اندلعت فيه الاشتباكات في 15 أبريل بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ورصد فريق موقع تويتر العرب لكم بعض التغريدات على هاشتاق #السعودية_وطن_الانسانية حيث أنها تعبر عن رأي أصحابها وليس عن سياسة الموقع.

https://twitter.com/alfnajel/status/1652680391059292163

https://twitter.com/aburayan_m1/status/1652930271921012736

إجلاء الرعايا والدبلوماسيين

ودفع الصراع في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع الدول إلى المسارعة بإجلاء دبلوماسييها ورعاياها، حيث أجلت عدة دول رعاياها جوا بينما توجه آخرون إلى بورتسودان على البحر الأحمر على بعد 800 كيلومتر تقريبا من الخرطوم برا.

زر الذهاب إلى الأعلى