تويتر العرب – Twitter Arab
تويتر العرب

هاشتاق #عمرو_وردة و#منتخب_المتحرشين الأكثر تداولاً في مصر

تويت – القاهرة

أثار قرار العفو عن لاعب كرة القدم المصري، عمرو وردة، بعد اتهامه بالتحرش الجنسي، استنكاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي حيث غرد المصريون عبر هاشتاق “#منتخب_المتحرشين” الذي تصدر قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في البلاد.

 

اعتبر المغردون قرار العفو إساءة للمنتخب المصري، ويهز القيم الأخلاقية لأعضائه إزاء انتشار ثقافة الإفلات من العقاب. وطبعاً، لم ينجُ زملاء عمرو وردة من غضب المغردين، خاصة وسط ما شاع عن تدخلهم، وبينهم محمد صلاح، لصالحه.

 

ودخلت الممثلة المصرية رانيا يوسف على الخط، مذكرة بأزمة “الفستان الفاضح”، وحازت تعليقاتها آلاف المشاركات والإشادات على “تويتر”. إذ كتبت “سؤال للسادة المحامين: فستاني خدش الحياء العام ودعي للرذيلة وعمل فعل فاضح في الطريق العام وبلاغ تلات صفحات للنائب العام لكن التحرش لا؟؟؟؟؟ ليه الكيل بمكيالين!!!!”.

وأضافت يوسف “انا مش مع حد ضد حد… انا عندي بنات عاوزه أبقى مطمنه عليهم وهما ماشين في شوارع بلدي”، وتابعت “محاربه ظاهره التحرش لا تقل أهميه عن فوزنا بكاس الأمم الأفريقية بل بالعكس يمكن أكثر قدام نفسنا وقدام العالم.. الرياضه أخلاق، رأيي الشخصي المتواضع”.

 

وكان “الاتحاد المصري لكرة القدم” قرر تخفيف عقوبة استبعاد لاعب الفريق عمرو وردة، لتقتصر على حرمانه من المشاركة في مباريات الدور الأول من بطولة أفريقيا التي تستضيفها مصر حالياً، على أن يشارك في الدور الثاني، الذي يبدأ بعد المباراة القادمة.

وكان “الاتحاد المصري لكرة القدم” أعلن يوم الأربعاء الماضي عن استبعاد عمرو وردة من صفوف المنتخب، على خلفية الأزمة التي أثيرت في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن سلوكيات اللاعب، ولم يشارك في المباراة أمام الكونغو الديمقراطية.

وتفجرت أزمة اللاعب المصري المحترف في الدوري اليوناني، بعد نشر إحدى الفتيات مكالمات خاصة بينهما. وقالت إن اللاعب حاول التحرش بها لفظياً، بالإضافة إلى انتشار مقطع فيديو “مسيء” ينسب إليه، بينما يصرّ هو على أنه مفبرك.

كتب معتز: “‏لو كوبر مكان أجيري، كان رفض استعادة وردة مرة أخرى، واسألوا حسام غالي وباسم مرسي اللي اتحاد السبوبة اتدخلوا كتير عشان غالي يلعب كأس عالم، لكن الراجل أصر على رأيه واستبعدهم لأسباب أخلاقية بردو (مش تحرش)، لكن عم أجيري ده جاي ياكل عيش عشان كدا بيسمع الكلام ‎#منتخب_المتحرشين”.

وغردت آية: “أتمنى الجمهور اللي لسه عنده نخوة وعقل، لما يحضروا الماتش الجاي لـ ‎#منتخب_المتحرشين، يظهروا للاعيبه إن دعمهم لواحد مستهتر ومتحرش زي ‎#عمرو_ورده شيء غير مقبول”.

 

https://twitter.com/Not__Aya/status/1144633766457020416

وعلق عطية عبد العزيز: “من منتخب الساجدين إلى ‎#منتخب_المتحرشين”.

 

وكتب كريم: “‏‎#منتخب_المتحرشين رجوع عمرو وردة للمنتخب مناسب فعلاً للمرحلة، إنتوا ناسيين إن عندنا عضوين مجلس شعب واحد ليه فيديوهات والتاني بيضرب بانجو، وواحد في مركز مهم بيضرب ترامادول، ورئيس نادي بيسب اَي حد، خدوا نفس عميق واتفرجوا من سكات، مدام رضيتوا بالسكوت من الأول”.

 

وهاجم حسين صالح المدافعين عن اللاعب: “‏الدفاع عن وردة يا لاعبي المنتخب مش رجولة ولا جدعنة، دي إهانة ليكم وللبلد، مهزلة ويتحول منتخبنا من ‎#منتخب_الساجدين إلى ‎#منتخب_المتحرشين! انحازتوا لصاحبكم وحكمتم عواطفكم وأهنتوا البلد كلها”.

ووجّه محمد كانو تغريدته إلى اللاعب محمد صلاح: ” أنا بحبك جدا، بس كان نفسي تبقى زي أبو تريكه، لاتفعل أشياء تجعل ميزان حبي ليك يقل، لا تفكر إلا في كرة القدم فقط كما أنت قلت ولا شيء اخر غيرها، سيبقى منتخب المتحرشين إلى حين آخر، أو شئ جديد يغير هذا الاسم مثل ماكان منتخب الساجدين”.

وقارنت ريهام حمدي: “‏منتخب الجزائر استبعد لاعب من عنده في واقعه أخلاقية، وماحدش من اللعيبة ضغط ولا تضامن ولا فرض سيطرته، والنتيجة اللاعب الجزائري كان بره المنتخب، والنهارده كلنا بنشوف منتخب الجزائر ولعيبته في قمة تركيزهم، وأحلى أداء في البطولة كلها، تصبحوا على خير”.

 

وفي مقارنة أخرى كتب سيف أشرف: ” كان فى حد من اللاعيبة اتكلم مع الجوهري، لما استبعد إبراهيم سعيد 2002؟ حد اتكلم لما شيكابالا أستبعد من منتخب الشباب والناشئين؟ اتلغى قرار إيقاف حسام حسن لما رمى تشيرت الاهلي؟ لما حسن شحاتة مدخلش ميدو النهائي محدش اتكلم بردو؟ وأخيرا حسام غالي ومشكلته مع أسامة نبيه؟”.

 

أخبار متشابهة

افطار تطبيعي مع الاحتلال يثير الجدل في مواقع التواصل الإجتماعي

Haneen Aziza

كتيّب #قدوتنا_رئيسنا يثير سخرية الفلسطينين : أبو مازن على خطى القذافي

Haneen Aziza

هاشتاق #السيستم_وقع يتثير السخرية في مصر

Haneen Aziza

Leave a Comment