تويتر العرب – Twitter Arab
خدمات

طالع الجديد حول موعد صرف شيكات الشؤون

بال تويت – غزة

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك إنه لا يوجد وجود موعد أو تاريخ محدد حتي هذه اللحظة لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

 

وأوضح الديك في تصريح خاص لـ “بال تويت” اليوم السبت، أن سبب تأخر صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر المستفيدة منها في الضفة الغربية وقطاع غزة حتى اللحظة، وجود أزمة لدى وزارة المالية برام الله.

وبين أن قرار تأخير الصرف يتعلق بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية وتحديدًا وزارة المالية، التي لم تتمكن من وضع مساهمتها المتعارف عليها في كل دفعة.

وأشار وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله إلى أنهم يتابعون بشكل مستمر مع وزراة المالية من أجل تحديد موعد لصرف المخصصات التي تستفيد منها عدد كبير من الأسر الفلسطينية.

ومن جانبه أكد يوسف إبراهيم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة ” لدينا معلومات أن أموال مستحقات الشؤون الاجتماعية موجودة لدي رام الله منذ 15-1 ولا نعرف سبب عدم الصرف حتى اللحظة ، كون أن المستفيدين من الشؤون الاجتماعية بحاجة إلى دورتين .

مصدر بوزارة التنمية الإجتماعية يتحدث عن موعد صرف شيكات الشؤون

وتنتظر آلاف الأسر في قطاع غزة والضفة الغربية صرف هذه الدفعة من الشيكات المستحقة لها منذ شهر ديسمير من عام 2018 الماضي.

وتعتمد آلاف الأسر الفقيرة في غزة، على مخصصات الشؤون الاجتماعية المقدمة من الاتحاد الأوروبي، والتي تصرف لهم كل ثلاثة أشهر.

نقدم لكم بالتزامن مع عمليات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية إمكانية فحص شيكات الشؤون لمعرفة الفئات التي تستحق الحصول على دفعات.ومن المقرر أن تبدأ البنوك صرف مخصصات التنمية الاجتماعية عل أرع دفعات لعام 2019.

ويستهدف برنامج شيكات الشؤون الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، وأشخاصًا من ذوي الإعاقة، وبعض المسنين، والأيتام، وأصحاب الأمراض المزمنة وأسرًا تترأسها نساء.

وتصل قيمة المساعدات شهريًا إلى 130 مليون شيكل، موزعة على أكثر من 111 ألف أسرة في الضفة والقطاع.

وتتلقى كل أسرة من تلك الأسر مبلغًا يتراوح بين (750-1800) شيكل كل ثلاثة أشهر.

موقع فحص شيكات الشؤون الإجتماعية في جميع المحافظات عبر الرابط الأسفل لمعرفة المبلغ المصروف للمنتفع ، فحص شيكات الشؤون الاجتماعية.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019

 

أخبار متشابهة

خبر سار لمستلمي منحة 100 دولار الدفعة السابقة

Twitter Arab

توضيح هام من “التعليم” حول نتائج الثانوية العامة “التوجيهي”

admin

أبرز علامات ليلة القدر ومتى تكون ليلة القدر

Haneen Aziza

Leave a Comment