تويتر العرب – Twitter Arab
خدمات

كشف أسماء الدفعة الثانية من مساعدة الـ 100 دولار للعمال

رابط فحص المساعدات المالية القطرية 100 دولار

تويتر العرب – غزة

أعلن مصدر بوزارة المالية عن صرف المساعدات النقدية الـ (100 دولار) لـ 50 ألف أسرة في قطاع غزة ضمن الدفعة الثانية من المنحة القطرية الأسبوع الجاري.

وانتهت وزارة التنمية الاجتماعية من تجهيز قوائم أسماء المستفيدين من الدفعة الثانية من الناحية القانونية والمعايير.

وأكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية د. يوسف ابراهيم، اليوم الاثنين، أن صرف الدفعة المالية الثانية من منحة 100 دولار للأسر الفقيرة سيكون خلال هذا الأسبوع.

وقال إبراهيم في تصريحات خاصة، إنه تم اختيار الـ 50 ألف اسم من الذين سجلوا عبر الرابط وانطبقت عليهم الشروط، بالإضافة إلى قوائم وزارة التنمية الاجتماعية .

وأضاف، أن أسماء الدفعة الثانية جديدة ولم تستفيد من الدفعة السابقة، مبيناً أنه سيتم تكرار أسماء الدفعة السابقة الشهر التالي.

وأشار ابراهيم، إلى أنه سيتم تقاسم المبلغ بين الدفعتين والبالغ عددهم 100 ألف، على أن يكون لكل دفعة 3شهور بحيث تحصل كل دفعة على شهر بعد شهر .

وقال وكيل الوزارة يوسف إبراهيم في تصريحات سابقة:”إن الوزارة ستقوم بنشر رابط خاص عبر الموقع الإلكتروني، يضم أسماء كافة الأسر التي يمكنها الاستفادة من دورة جديدة من المساعدات النقدية على مستوى قطاع غزة.

وحذر الوكيل ابراهيم، نشطاء الاعلام الجديد من التعاطي مع الأخبار غير الدقيقة المعتلقة بمخصصات الشؤون والمساعدات النقدية حفاظا على مشاعر المواطنين، منوها الي أن موقع الوزارة هو الجهة الرسمية في اعتماد المعلومة.

وذكر إبراهيم، أن إجمالي من قاموا بالتسجيل للمنحة المالية القطرية (100 دولار) عن طريق الرابط الذي تم نشره مؤخرا بلغ 42196 شخصًا، وأن إجمالي من لا تنطبق عليهم المعايير هو 18743، موزعين كالتالي: “أنثى -اعزب 2610، “أنثى – متزوج 8162″، “ذكر – أعزب 6577″، “يستفيد شؤون (هو أو زوجته) 1385”

وأعلنت قطر عن منحة مالية للقطاع لستة أشهر بواقع 150 مليون دولار، 90 مليون دولار لرواتب موظفي غزة ومساعدات للأسر الفقيرة، و60 مليون لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع المحاصر.

يشار إلى أنه سيتم الصرف عبر البريد، ويتم إعلان المستفيد من خلال ارسال مسج جوال للمستفيدين ، وكذلك سيتم نشر كشف بالأسماء لاحقاً عبر موقع بال تويت .

ووفقاً لتقرير أصدره البنك الدولي مؤخراً، فإن شحاً كبيراً في السيولة لدى المواطنين بقطاع غزة، وانهياراً اقتصادياً متصاعداً، يمهدان لخطر تلبية الاحتياجات الأساسية للسكان.

ويعيش قطاع غزة (يحصي مليوني نسمة)، على وقع أزمة متصاعدة، آخرها وقف المنح والمساعدات الخارجية الأمريكية، الموجهة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”.

لمطالعة أسماء المستفيدين من 100 دولار بغزة فور إعلانها  اضغط هنا

لمتابعة موقع تويتر العرب على مواقع التواصل الاجتماعي :

فيسبوك

تويتر

وتساب

تلجرام

أخبار متشابهة

رابط فحص القسائم الشرائية 2019 – لجنة التكافل الاجتماعي

Twitter Arab

توضيح هام من جامعة الأزهر حول دوام الطلبة

Haneen Aziza

بيان هام من وزارة التربية والتعليم بخصوص دوام المدارس !!

admin

Leave a Comment