تويتر العرب – Twitter Arab
خدمات

حقيقة قرار السُلطة بقطع رواتب موظفيها بغزة ؟!

رام الله – رواتب

كشفت مصادر فلسطينية لموقع تويتر العرب عن موعد صرف رواتب موظفي السلطة الوطنية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت المصادر أنه من المتوقع أن تصرف وزارة المالية رواتب الموظفين العمومين سيتم صرفها بعد منتصف الاسبوع المقبل ، مشيرا الى احتمالية كبيرة لصرفها يوم الثلاثاء القادم، عبر الصراف الالي.

وفيما يتعلق بنسبة الخصومات على رواتب موظفي السلطة بغزة، أكدت المصادر، أن نسبة الصرف لموظفي غزة ستكون 50%، فيما سيتم صرف راتب كامل لموظفي الضفة الغربية.

وكانت سلطة عباس قد فرضت في شهر إبريل لعام 2017 إجراءات عقابية على قطاع غزة بدعوى إجبار حركة حماس على تسليم القطاع لحكومة الحمد الله، وأعقبها فرض عقوبات جديدة على خلفية التفجير الذي استهدف موكب رئيس الوزراء الذي اتهم حماس بالمسؤولية الكاملة.

وشملت هذه العقوبات خصم 30% لـ 50% من رواتب موظفي السلطة ثم وصل بعد عام إلى 70%، وتقليص كمية الكهرباء التي تراجع عنها بعد عدم خصمها من أموال المقاصة، والتحويلات الطبية، وإحالة الآلاف إلى التقاعد المبكر الإجباري.

وكان عباس فرض إجراءات عقابية ضد القطاع في شهر نيسان 2017 ، أبرزها تقليص كمية الكهرباء الواردة له، وخصم ما نسبته 30 إلى 50% من رواتب موظفي السلطة وإحالات بالجملة للتقاعد، عدا عن تقليص التحويلات الطبية.

موظفي معابر غزة

ومن ناحية أخرى، كشفت مصادر فلسطينية مُطلعة، أن هناك توجهاً لنقل كشوفات موظفي حكومة التوافق الوطني العاملين في معابر قطاع غزة، لكشوفات محافظة الخليل.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عنها، في تصريح صحفي، إنه يجري بحث نقل كشوفات الموظفين المدنيين والعسكريين على كشوفات الخليل، وذلك تمهيداً لصرف رواتب كاملةً لهم.

وأوضحت المصادر، أن الموظفين يطالبون منذ مدة بصرف راتب كامل لهم، ووقف الخصومات التي تطال رواتبهم، خاصة وأنهم عادوا للدوام منذ استلام حكومة التوافق المعابر في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر 2017.

وأشارت المصادر، إلى أنه يجري الترتيب لنقل الكشوفات وصرف رواتب كاملةً لموظفي المعابر، فيما لم تكشف عن موعد محدد لذلك.

يذكر، أن حكومة التوافق تسلمت من حركة حماس معابر قطاع غزة في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر 2017 وذلك وفق اتفاق القاهرة من نفس العام، والذي نص على تسليم المعابر والجباية لحكومة التوافق.

 

أخبار متشابهة

التربية والتعليم تعلن باب التسجيل للراغبين بتحسين معدلهم في الثانوية العامة

admin

بيان هام لجمعية الفلاح الخيرية حول مساعدات الأسر الفقيرة بغزة

admin

رابط استعلام مقر التصويت للانتخابات الرئاسية داخل وخارج مصر

Twitter Arab

Leave a Comment