تويتر العرب – Twitter Arab
خدمات

رئيس مجلس أولياء أمور طلاب “الأونروا” يوضح حقيقة خبر تعطيل المدارس غداً

تويتر العرب – غزة

يواصل أهالي مخيم البريج وسط قطاع غزة اليوم السبت، إغلاق عدة مدارس في المخيم احتجاجاً على طرد أبناءهم منها في أول يوم دراسي من العام الجديد 2018-2019م.

وأفاد شهود عيان رفضوا الكشف عن أسمائهم، أن أهالي الطلبة في مخيم البريج أغلقوا مدرستين في مخيم البريج، احتجاجاً على طرد الطلبة المواطنين منها.

فيما أوضح عدد من أولياء الأمور، أنّ المدرسة طردت أبنائهم بحجة أن هؤلاء الطلاب “مواطنين” لا يحملون بطاقة لاجئ، حيث سادت حالة من الغضب والاحتجاج امام المدرسة.

ووفقاً لأولياء الأمور، فتتذرع “الأنروا”، أن الأزمة المالية هي السبب الرئيسي حيث تقتصر خدمات “الأونروا” على الطلاب اللاجئين فقط، فيما يعاني الأهالي من أن بعض المدارس بعيدة عن أماكن سكناهم، فيضطرون لتسجيل وتدريس أبنائهم في مدارس “الأونروا”.

من جهته، أوضح د. زاهر البنا رئيس المجلس الأعلى لأولياء الأمور، أن المجلس تفاجأ بقرار وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بعدم قبول تسجيل الطلبة الجدد “المواطنين” في المدارس التابعة للأنروا، مشيراً إلى أن الطلاب المطرودين عددهم 800 طالب.

وأضاف البنا في تصريح صحفي، أن مفاوضات تجري لحل الأزمة مع رؤساء المناطق التعليمية، حيث تم إمهالهم لمدة أسبوع لحل المشكلة، وعودة تسجيل الطلبة الجدد، لافتاً إلى أنه في حال لم تحل الأزمة سيكون هناك إجراءات تصعيدية لمواجهة القرار.

ولم يخف البنا استنكاره لخطوة الأهالي بإغلاق المدارس، معرباً عن تقديره لحالة الغضب التي انتابت المواطنين جراء هذا القرار، مبيناً أنه تم الاتفاق على اجراء اعتصامات سلمية وعدم العرقلة والتشويش على الطلبة.

وأكد البنا، أنه تم التوصل لاتفاق مع الأهالي لاستئناف الدراسة غداً في جميع المدارس التي تم إغلاقها حيث حصل المجلس على وعد من الأهالي لحل الأزمة.

ونوه البنا، إلى أن قرار الأونروا مستهجن، حيث اتخذت الوكالة هذا القرار لخلق أزمة جديدة مع بداية العام الدراسي الجديد، مطالباً الجميع بتحمل المسؤولية الكاملة، حيث لا فرق بين مواطن ولاجئ.

يُذكر، أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، منعت الطلاب “المواطنين” (غير اللاجئين) من التسجيل في مدارسها، وقامت بطرد طلاب الصف الأول بمدرسة البريج (ج).

وكان رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الأونروا) د. فريد أبو عاذرة، قد أكد في تصريح صحفي سابق، حول رفض مدارس الاونروا استقبال طلبات تسجيل الطلبة الجدد، أن هناك تعليمات بخصوص تسجيل الطلاب المواطنين، مبيناً ان الأمر تحت النقاش بين إدارة الوكالة والرئاسة، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لم يتم اتخاذ أي قرار حتى اللحظة”.

للمزيد : أبو حسنة يكشف عن مصير رواتب الوكالة وخدمات اللاجئين

أخبار متشابهة

عام 1440 الهجري يبدأ غدا .. دعاء نهاية السنة الهجرية

admin

هؤلاء مستحقو الدفعة الثالثة من حساب المواطن

Twitter Arab

أسماء لأسر جديدة للإستفادة من كابونة لجنة التكافل الاجتماعي

admin

Leave a Comment