تويتر العرب – Twitter Arab
خدمات

أبو حسنة يكشف عن مصير رواتب الوكالة وخدمات اللاجئين

تويتر العرب – غزة

كشف المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” عدنان أبو حسنة عن مصير رواتب موظفي الوكالة وخدمات اللاجئين، وذلك بعد القرار الامريكي بوقف التمويل بالكامل.

وصف أبو حسنة في حديث صحفي هذا القرار الذي أقدمت عليه الولايات المتحدة الأمريكية بوقف المساعدات الأمريكية بالكامل بالمؤسف والمفاجئ، كونها كانت المانح الأكبر للأونروا طوال العقود الماضية.

وقال أبو حسنة إن هذا القرار يعاكس تماما ما أبلغتنا بها الإدارة الأمريكية في ديسمبر الماضي عند توقيع اتفاقية التمويل، حينما قالت لنا بأن الأونروا تقوم بدور هام في موضوع التنمية البشرية والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أبو حسنة أن الادارة الأمريكية قطعت في يناير من العام الماضي المساعدات بحوالي 300 مليون دولار وهي تمنحنا فقط 65 مليون دولار، وبالتالي جاء هذا القرار ليقطع المساعدات بصفة كاملة.

واعتبر أبو حسنة خلال حديثة هذه المساعدات بالمهمة، ولكن الأونروا تبدذل كل الجهود لتوفيرها، حيث كان العجز المالي في بداية هذا العام 449 مليون دولار وتم تخفيض العجز المالي الى 217 مليون دولار.

وأشار إلى أننا فتحنا المجال للدول المانحة، زغم أننا ندرك أن التمويل الموجود لدينا يكفي فقط لشهر سبتمبر الحالي، قائلا: ” نبذل جهود كبيرة لتوفير وتغطية هذا العجز.

وحول مصير العام الدراسي، قال أبو حسنة: “فتحنا العام الدارسي وهناك ميزانية لمدة شهر واحد فقط، حيث تبذل الأونروا مع العديد من المانحين بمشاركة العديد من الدول في العالم لتغطية العجز المالي.

وأعرب أبو حسنة عن أمله أن تنجح هذه الجهود وتوفير العجز المالي للأونروا لاستمرار تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

رئيس مجلس أولياء أمور طلاب “الأونروا” يوضح حقيقة خبر تعطيل المدارس غداً

رابط فحص كابونات الوكالة “الصفراء والبيضاء” فحص كابونة الوكالة الأونروا 2018

أخبار متشابهة

توضيح هام لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2018

Haneen Aziza

توضيح هام من “التعليم” حول نتائج الثانوية العامة “التوجيهي”

admin

توضيح مهم لطلاب الثانوية العامة

Twitter Arab

Leave a Comment